x8e1b22
x77g8l

طريقة فحص زيت محرك السيارة

Summary | ملخص

تعد وظيفة زيت محرك السيارة هامة جدا فهو يمنع احتكاك أجزاء المحرك أثناء العمل ويمتص درجة حرارة المحرك التي ترتفع أثناء العمل وهذا يعني أن نقصه أو تغير خواصه وتلفه سيؤثر على أداء محرك السيارة ويعرضه لمشاكل ميكانيكية انت في غنى عنها.

لعملية فحص زيت محرك السيارة بشكل صحيح وآمن عليك باتباع الخطوات الآتية قبل البدء في أي شيئ يجب عليك التأكد من أن محرك السيارة لا يعمل.

كما يجب أن تتأكد من برودة السيارة قبل القيام بفحص زيت المحرك أيضا يفضل القيام بالفحص في بداية اليوم قبل استخدام السيارة.

قم بإحضار قطعة من القماش فاتحة اللون ويفضل اللون الابيض ابدأ بفتح غطاء محرك السيارة، وثبته من خلال العمود الخاص بذلك.

ثم اسحب أداة قياس الزيت وستلاحظ أن لونها اصفر او برتقالي قم بمسح طرف أداة قياس الزيت المنغمسة في زيت المحرك بعد اخراجها بقطعة القماش وأدخل أداة القياس في مكانها مرة أخرى لقياس منسوب الزيت.

ثم قم بسحب أداة القياس من الزيت مرة أخرى واقرأ مستوى الزيت من خلال العلامات الموجودة على أداة القياس.

يجب أن تكون العلامة على أداة القياس بين علامتي Max – Min فاذا كان أقل من علامة Min تكون نسبة زيت محرك السيارة منخفضة وتحتاج إلى إضافة.

وعند ملاحظة انخفاض مستوى الزيت يجب شراء عبوة من نفس نوع الزيت المستخدم في السيارة ويتم تفريغها في مكان إضافة الزيت أسفل الغطاء الأصفر على سطح المحرك.

واذا لاحظت تغيير لون الزيت وتحوله للون الاسود أو تغير لزوجته وهنا يجب عليك القيام بتغيير زيت محرك السيارة في المكان المخصص.

وينصح عند قيادة السيارة لمسافة ألف وستمئة 1600 كم لابد أن يتم فحص الزيت مرة واحدة على الأقل.

كما يرى بعض الخبراء ضرورة أن تقوم بإنشاء جدول زمني لعملية الفحص حتى لو بشكل أسبوعي.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

تعد وظيفة زيت محرك السيارة هامة جدا فهو يمنع احتكاك أجزاء المحرك أثناء العمل ويمتص درجة حرارة المحرك التي ترتفع أثناء العمل وهذا يعني أن نقصه أو تغير خواصه وتلفه سيؤثر على أداء محرك السيارة ويعرضه لمشاكل ميكانيكية انت في غنى عنها.لعملية فحص زيت محرك السيارة بشكل صحيح وآمن عليك باتباع الخطوات الآتية

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!