x81m87a
x77exy

سافر معنا إلى إيطاليا: بلد الوجهات السياحية الخلابة

Summary | ملخص

يقول الشاعر الانجليزي، جون كيتس: “اتركوا الشبابيك مفتوحة لشمس روما الجميلة”، فما رأيك لو نصبحك في جولة إلى أبرز الأماكن السياحية الإيطالية، التي تغمرها شمس روما بنورها في كل صباح؟

في حلقة اليوم من برنامج “سافر معنا”، تعرف معنا إلى أين تذهب في إيطاليا؟

أين تذهب في إيطاليا؟

في السطور التالية نقدم لك أبرز الأماكن السياحية الإيطالية، التي ستدفعك إلى وضعها على خطط سفرك المستقبلية.

العاصمة الإيطالية روما

تتميز بمعمارها الساحر والأماكن التاريخية والأثرية المتنوعة، ومن أشهر المعالم الأثرية في روما: مبنى الكولوسيوم، والمنتدى الروماني، وميدان الكامبيدوليو.

نافورة الأنهار الأربعة

كما تتميز روما بالنوافير الأيقونية الساحرة، وأشهرها نافورة الأنهار الأربعة في ساحة نافونا، التي صممها النحات الإيطالي، برنيني، لتصور آلهة الأنهار الأربعة العظيمة: نهر النيل في أفريقيا، نهر الجانج في آسيا، الدانوب في أوروبا ونهر ريو دي لا بلاتا في أمريكا.

نافورة تريفي

إذا كنت في إيطاليا لا تفوت زيارة نافورة تريفي، واتباع طقوس السكان المحليين الذين يديرون ظهرهم للنافورة ويلقون فيها بعملة معدنية بأيديهم اليمنى عبر أكتافهم اليسرى، حتى تتحقق الأمنيات.

حدائق فيلا بورغيزي Villa Borghese

صُممت في القرن الـ17، وفيها بحرية ساحرة وعدد من المتاحف والمزارات، أشهرها “جاليريا بورغيزي”.

شواطئ روما المميزة

وتتميز روما كذلك بوجود عدد من الشواطئ المميزة مثل: شاطئ سيرابو وشاطئ باتسانو وشاطئ آنزيو لاست، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة للبرح والرمال.

فينيسيا أو مدينة البندقية

واحدة من المدن الساحرة الواقعة في شمال إيطاليا، وهي عاصمة إقليم فينيتو وعاصمة مقاطعة فينيسيا، ويقدر عدد سكانها بنحو 271 ألف نسمة.

وتتكون فينيسا من جزأين منفصلين هما: الوسط الذي يحتوي على بحيرة تحمل الاستم نفسه، والمنطقة اليابسة.

وتأتي فينيسيا في المركز الثاني بعد روما من حيث ارتفاع نسبة التدفق السياحي إليها، وهي عبارة عن عدة جزر متصلة ببعضها البعض عن طريق الجسور، وتطل على البحر الأدرياتيكي، وتتميز بمبانيها التاريخية وقنواتها المائية، حيثت جتازها أكثر من 150 قناة، أهمها: القنال الكبير الذي يمتد لنحو 3800 متر، ويتراوح عرضه بين 30 و 90 متراً.

جسور فينيسيا

يمكنك أيضاً زيارة أشهر جسور فينيسيا مثل: جسر ريالتو، الذي بُني بين عامي 1588 و 1591، حيث صُمم بارتفاع 24 قدماً على شكل قوس، وبُني هيكله الضخم على 12 ألف دعامة خشبية لا تزال تدعمه حتى اليوم بعد مرور أكثر من 400 عام.

وكذلك يمكنك زيارة جسر التنهدات Ponte dei Sospiri، الذي يُعتبر واحداً من أشهر جسور البندقية،  ويقع على مقربة من ميدان بلازا دي سان ماركوس، ويصل بين قصر البندقية وسجن سابق لمحاكم التفتيش.

جزيرة بورانو

هي إحدى جزر فينيسيا التي تمتاز بهدوئها النسبي مقارنة بقلب المدينة، وتشتهر ببيوتها الملونة وبصناعة الدانتيل وتصديرها إلى جميع أنحاء العالم.

فيرونا

تقع فيرونا بين فينيسيا وميلانو، على ضفاف نهر أديجي، ويُطلق عليها مدينة الحب، وضمتها منظمة اليونسكو كواحدة من مواقع التراث العالمي؛ لما تحتويه من معالم مهمة، من أشهرها بيت جولييت، الذي يعود إلى القرن الـ13 الميلادي، ويتوسط ساحته الخارجية تمثال من البرونز لجولييت.

بحيرة جارادا

أكبر بحيرة إيطالية، تقع في شمال إيطاليا في منتصف الطريق بين فينيسيا وميلانو، وتحدها فيرونا من الجنوب الشرقي، وبريشيا من الجنوب الغربي، وترينتو من الشمال.

وتضم البحيرة عدداً كبيراً من المنتجعات والفنادق والقلاع التاريخية والملاهي الشهيرة.

وهكذا تظل إيطاليا واحدة من أشهر الوجهات السياحية الخلابة في العالم، أخبرنا هل نويت السفر إلى هناك؟

المزيد:

أين تذهب في برلين؟ دليلك لأبرز معالمها السياحية العريقة

أين تذهب في براغ؟ عاصمة التشيك النابضة بالحياة

سافر معانا إلى بابوا غينيا الجديدة: هنا يعيش إنسان العصور القديمة

سافر معانا إلى تيكال: هذه علاقتها بأنباء نهاية العالم في 2012

سافر معنا إلى كارتاخينا: أشهر المدن الكولومبية النابضة بالحياة

صحراء الدناكل: رحلة إلى بوابة الجحيم

سافر معانا إلى كولومبيا: أجمل مدنها ونصائح قبل السفر إليها

سافر معنا إلى بحيرة عسل: حقيقتها عكس اسمها وتحوي 300 مليون طن من الملح

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

يقول الشاعر الانجليزي، جون كيتس: “اتركوا الشبابيك مفتوحة لشمس روما الجميلة”، فما رأيك لو نصبحك في جولة إلى أبرز الأماكن السياحية الإيطالية، التي تغمرها شمس روما بنورها في كل صباح؟في حلقة اليوم من برنامج “سافر معنا”، تعرف معنا إلى أين تذهب في إيطاليا؟أين تذهب في إيطاليا؟في السطور التالية نقدم لك أبرز

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!