x8o3vw1
x77g8l

ما يعنيه ظهور ضوء فحص المحرك

Summary | ملخص

عند قيادة السيارة يضيء فجاءة ضوء أصفر على لوحة القيادة على شكل محرك، ويخبرك بفحص محرك سيارتك أو صيانته. وإذا كان ليس لديك أدنى فكرة عما يحاول هذا الضوء أن يخبرك به أو كيف يجب أن تتفاعل معه.

وعندما يجد جهاز الكمبيوتر مشكلة في نظام التحكم الإلكتروني لا يمكنه تصحيحها، ويقوم بتشغيل مؤشر تحذير أصفر يحمل عنوان “افحص المحرك”، أو “خدمة المحرك قريبا”، أو قد يبدو الضوء وكأنه مجرد صورة المحرك.

وبالإضافة إلى تشغيل الضوء، يقوم الكمبيوتر بتخزين رمز المشكلة في ذاكرته. ويمكن قراءة الرمز باستخدام جهاز الكمبيوتر التشخيصي السكانر، وهي المعدات القياسية في محلات تصليح السيارات.

هناك أيضا عدد من أجهزة قراءة الشفرات غير المكلفة نسبيا والمصممة خصيصا لمن يقومون بذلك بنفسهم.

إذا أضاء ضوء فحص المحرك، فإنه إما يومض أو يظل مضاء باستمرار، اعتمادا على المشكلة.

ويشير الضوء الوامض إلى وجود مشكلة تحتاج إلى اهتمام فوري. وفي كلتا الحالتين، يجب عليك فحص السيارة لدى ميكانيكي.

وفي السيارات الحديثة الطراز، يشير الضوء الوامض عادة إلى وجود خلل في المحرك شديد لدرجة أنه يتم إلقاء الوقود غير المحترق في نظام العادم.

حيث يمكن أن يؤدي إلى إتلاف المحول الحفاز بسرعة، مما يؤدي إلى إصلاح باهظ الثمن.

وإذا حدث ذلك، فيجب عليك إيقاف تشغيل المحرك وإلقاء نظرة على السيارة في أسرع وقت ممكن.

أما إذا كان الضوء ثابتا، فالمشكلة ليست حالة طارئة، ولكن يجب عليك تحديد موعد في أقرب وقت ممكن.

يذكر أنه غالبا ما تحاول أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالسيارات اليوم التعويض عند حدوث مشكلة، لذلك قد لا تلاحظ تدهورا في الأداء، على الرغم من أن المسافة المقطوعة بالوقود قد تكون سيئة وانبعاث مستويات غير مقبولة.

أطلق عليه المؤشر الأكثر سوء فهم على لوحة القيادة، فيمكن أن يعني ضوء فحص المحرك العديد من الأشياء المختلفة، بدءا من غطاء الوقود المفتوح وصولا إلى المحرك الذي يعاني من خلل خطير.

لذلك إذا تجاهلت هذا التحذير،  قد ينتهي بك الأمر إلى إتلاف مكونات باهظة الثمن. ويمكن أن يكون ضوء فحص المحرك أيضا علامة على أن سيارتك تعاني من ضعف الإقتصاد في استهلاك الوقود وتنبعث منها مستويات أعلى من الملوثات.

كذلك يمكن أن يعني ظهور ضوء فحص المحرك مشكلة في المحول الحفاز أو في نظام بخ الوقود أو في نظام التبريد أو تعطل مستشعر الأوكسيجين.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

عند قيادة السيارة يضيء فجاءة ضوء أصفر على لوحة القيادة على شكل محرك، ويخبرك بفحص محرك سيارتك أو صيانته. وإذا كان ليس لديك أدنى فكرة عما يحاول هذا الضوء أن يخبرك به أو كيف يجب أن تتفاعل معه.وعندما يجد جهاز الكمبيوتر مشكلة في نظام التحكم الإلكتروني لا يمكنه تصحيحها، ويقوم بتشغيل مؤشر تحذير أصفر يحمل ع

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!