x8fik82
x77g8l

متحف كيوتو في اليابان يستعرض تاريخ للسكك الحديدية الياباني

Summary | ملخص

يقدم متحف كيوتو للسكك الحديدية تاريخ شبكة السكة الحديدية اليابانية كما يضم العديد من المركبات التي تعود لمختلف الحقبات.

متحف ”كيوتو للسكك الحديدية“ تابع لشركة JR غرب اليابان الذي تم افتتاحه في أبريل عام 2016 ويقع في موقع سابق لمتحف أوميكوجي للقاطرات البخارية.

المتحف الذي تم تحديثه وتوسيعه ليحتوي على ٥٣ نوعا من القطارات، بدءا من القاطرات البخارية القديمة وحتى قطارات الشينكانسن عند المرور عبر المدخل ستصل عند منطقة التنزه الطويلة على امتداد مئة ١٠٠ متر تعرض هناك مجموعة متنوعة من القطارات.

ومن بينها أكبر قاطرة بخارية في اليابان طراز C62 وسلسلة قطارات شو ونان 80  وهي أول أنواع القطارات التي تسير مسافات تمتد إلى أكثر من ١٠٠ كيلومتر في اليابان.

و سلسلة قطارات الشينكانسن (0)، وهي ”قطار الطلقة“ فائق السرعة الرائد الذي صمم في عام ١٩٦٤. وبعد المرور من المدخل ستجد المبنى الرئيسي و يضم مجموعة كاملة من العربات الكلاسيكية والتاريخية وهي ١٢ عربة معروضة تضم المحرك البخاري طراز ٢٣٠ – أول محرك يتم إنتاجه محليا – وال”شينكانسن“ طراز ٥٠٠، أول قطار ركاب في العالم يسير بسرعة ٣٠٠ كيلوكتر في الساعة.

كما ستجد عددا من المعارض التفاعلية لشرح كيفيةعمل القطارات ومرافق السكك الحديدية وفي الطابق الأول من المبنى الرئيسي يوجد ممر جانبي يوصل إلى خطوط سكك حديد JR غرب اليابان، مما يسمح أيضا بعرض العربات الموجودة حاليا في الخدمة.

وفي الطابق الثالث يمكن رؤية القطارات المتجهة إلى داخل وخارج محطة كيوتو – خطوط توكايدو وشينكانسن. ويتميز متحف كيوتو للسكك الحديدية بمساحة ٣٠ ألف متر مربع، مما يجعله أكبر منشأة فريدة من نوعها في اليابان .

تحتوي أوميكوجي المجاورة على ساحة عامة تعرض فيها عربات الترام التي خدمت المدينة في الفترة ما بين عامي ١٨٩٥ و١٩٧٨، يمكن للزوار ركوب أول عربة تم تشغيلها في البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع والأعياد كما يمكنهم أيضا ركوب قطار ساغانو الرومانسي- مع إطلالة خلابة على نهر هوزوغاوا – عن طريق خط سانيو من محطة كيوتو.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

يقدم متحف كيوتو للسكك الحديدية تاريخ شبكة السكة الحديدية اليابانية كما يضم العديد من المركبات التي تعود لمختلف الحقبات.متحف ”كيوتو للسكك الحديدية“ تابع لشركة JR غرب اليابان الذي تم افتتاحه في أبريل عام 2016 ويقع في موقع سابق لمتحف أوميكوجي للقاطرات البخارية.المتحف الذي تم تحديثه وتوسيعه ليحتوي على ٥

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!