x8c8wk5
x7lxew

القصة الكاملة لأزمة وسام السويلمي بعد تراجعها عن العودة للسعودية

Summary | ملخص

الفترة الماضية انشغل النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بمتابعة قصة الفتاة السعودية وسام السويلمي الهاربة لألمانيا بعد محاولات الفنان فايز المالكي أن يعيدها إلى المملكة العربية السعودية.

ورغم فرحة الجمهور بخبر عودة وسام لبلدها، لكنها رجعت في رأيها في اللحظة الأخيرة بسبب خوفها من القتل، ما رأيكم أن نتعرف على القصة منذ البداية؟

معاناة وسام السويلمي

وسام السويلمي هي فتاة سعودية في العشرينيات من عمرها  تعرضت للعنف الأسري منذ 3 سنوات وقررت الهروب لأي بلد، ومثلما قالت وسام إن هناك أشخاص يسهلون لجوء السعوديات لألمانيا ولهذا السبب تحديدا ألمانيا كانت وجهتها المختارة.

وسام قالت إنها عاشت معاناة صعبة بسبب معاملة أهلها القاسية والتي لم تكن قادرة على أن تتحملها ورغم قسوة معاملة أهلها لكنها كشفت عن معاناتها في ألمانيا أيضاً، وقالت إن الحياة هناك لم تكن وردية مثلما تخيلت فقد تعرضت للتحرش ومواقف أخرى صعبة.

وحاولت وسام السويلمي أكثر من مرة أن تتحدث مع والدها وأهلها حتى يعيدوها لبلدها، ولكنها كانت تُصدم في رد فعلهم.

وسام السويلي تتراجع عن العودة للمملكة

تجدد الأمل عند وسام السويلمي أن تعود لوطنها بعد بث مباشر مع النجم فايز المالكي، والذي أقنعها فيه بالرجوع للمملكة، خاصة وأن وسام تحدثت عن تفاصيل تتعرض لها البنات الخليجيات في أوروبا.

وبعد بث طويل مع فايز المالكي، تعهدت بالتوجه للسفارة للعودة إلى المملكة، ووعدها المالكي أن يكون في مقدمة مستقبليها وتعهد لها بتأمينها.

وبعد عدة ساعات، نشرت وسام السويلمي على سناب شات صورة تؤكد فيها أنها في طريقها للسفارة
لكن وسام تراجعت في اللحظات الأخيرة بعد تعرضها للتهديد بمصير الطالبة المصرية نيرة أشرف التي قُتلت أمام جامعتها في مدينة المنصورة المصرية.

تهديد وسام السويلمي بمصير نيرة أشرف

وقالت: “أخشى أن أموت مغدورة، قضيت طفولتي في جحيم، هل أستحق أن أُقتل مغدورة؟” كما نشرت وسام السويلمي فيديو  تشكر فيه سفارة بلادها، والفنان المعتزل فايز المالكي على جهودهم لإرجاعها للوطن.

ويُظهر المقطع الذي نشرته مكان إقامة فخم أمنته لها السفارة، وعلق الفنان السعودي فايز المالكي على قرار وسام السويلمي  وأكد أنه يتفهم موقفها وشكر السفارة السعودية في برلين للمساعدات التي قدمتها لها هناك.

وبعدها نشرت وسام السويلمي فيديو مجمع للقطات لها وبه رسالة تهديد، وبدأت وسام الفيديو بجملة تقول فيها “إن ما فضحتكم ورميتكم ورا الشمس ما أكون أنا وسام”.

وفي أول تصريح من أحد أفراد عائلة وسام السويلمي، أكد عمها في تغريدة أن وسام لم تتلق تهديدات من عائلتها وقال إنهم قرروا نسيان الماضي.

لكن لا نعلم هل يعود الأمل مرة ثانية لوسام وتصير وساطات لإقناع أهلها بالعفو عنها هذا ما سوف نراه!

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

الفترة الماضية انشغل النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بمتابعة قصة الفتاة السعودية وسام السويلمي الهاربة لألمانيا بعد محاولات الفنان فايز المالكي أن يعيدها إلى المملكة العربية السعودية.ورغم فرحة الجمهور بخبر عودة وسام لبلدها، لكنها رجعت في رأيها في اللحظة الأخيرة بسبب خوفها من القتل، ما رأيك

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!