x8cg0q8
x7lxew

النجمات قبل وبعد عملية التكميم

Summary | ملخص

فاجأت الإعلامية والممثلة الكويتية ​فاطمة الطباخ​ جمهورها على السوشيال ميديا بإطلالتها بعد فقدانها الكثير من وزنها، وسر هذه الرشاقة يرجع لعملية التكميم التي خضعت لها منذ عام ونصف، وبعدها خضعت إلى حمية غذائية معينة، حتى تصل إلى الوزن المثالي 

وهناك مثل فاطمة الطباخ الكثير من المشاهير الذين لجأوا إلى عملية التكميم لخسارة الوزن، خاصة أنه كانت هناك حالات لم يناسبها فقط اتباع نظام غذائي أو كانوا يجدون مشكلة في الالتزام بنظام غذائي معين أو ممارسة الرياضة فقط.

هيا الشعيبي

الممثلة الكويتية هيا الشعيبي والتي كانت تعاني من زيادة الوزن، ولم تكن قادرة على خسارة وزنها بسبب عشقها للأكل، ولهذا السبب لجأت إلى عملية تكميم المعدة والتي نصحها بها طبيبها الخاص، ثم خضعت لعملية تجميل لإزالة الزوائد وشد البطن.

وبعد ذلك خضعت هيا الشعيبي لعملية تكميم مرة ثانية بعد زيادة وزنها مرة أخرى بعد الحمل والولادة، واستطاعت هيا أن تخسر نصف وزنها تقريبا وبالتأكيد صارت أجمل كثيراً مما كانت عليه قبل التجميل.

إلهام الفضالة

النجمة إلهام الفضالة أيضاً اعترفت أنها لا تستطيع أن تقاوم تناول الطعام، كما أنها أيضاً لا تحب ممارسة  الرياضة، ولهذا السبب لم يكن أمامها من حلول غير التدخل الجراحي.

ولجأت إلهام الفضالة في البداية إلى عملية حلقة المعدة، ولكن مع تطور عمليات تجميل الوزن خضعت إلى عملية التكميم،ولكن للحفاظ على وزنها كان لا بد أن تتبع نظاما غذائيا صحيا.

هنادي مهنا

النجمة المصرية هنادي مهنا خطفت الأنظار بعد خسارتها الوزن بشكل مفاجئ، من ناحيتها لم تصرح هنادي مهنا بشكل واضح عن طبيعة الجراحة التي ساعدتها على الوصول لوزنها المثالي، لكنها قالت إنها فشلت في كل أنواع الدايت ولم يكن لديها حلا غير الجراحة.

وقالت هنادي مهنا عن خسارة وزنها: “أنا عملت كل حاجة ممكن حد يعملها علشان يخس.. أنا في حياتي قبل ما أرجع مصر كان ده وزني، قبل ما أرجع أحضن علبة السمنة كنت كده عادي.. برا مصر أكلهم مش زينا لا يُقارن. فطبعاً الوزن هيختلف، فحاولت أعمل كل حاجة، بجد كل حاجة، ريجيم ودايت ما فيش، جيم وأنا اتخنت فترة مع الجيم.. لحد ما لجأت لدكتور والرجل ده عنده كل حاجة بتتعمل”.

دلال الدوب

ومثل كل عملية جراحية فإن لعملية التكميم مخاطر  محتملة، وهو ما حدث مع المدونة السعودية دلال الدوب، فدلال لجأت لتكميم المعدة لخسارة وزنها، لكنها أعلنت بعدها عن ندمها بعد المضاعفات التي عانت منها بعد العملية، والتي اضطرتها لإجراء عملية ثانية.

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

فاجأت الإعلامية والممثلة الكويتية ​فاطمة الطباخ​ جمهورها على السوشيال ميديا بإطلالتها بعد فقدانها الكثير من وزنها، وسر هذه الرشاقة يرجع لعملية التكميم التي خضعت لها منذ عام ونصف، وبعدها خضعت إلى حمية غذائية معينة، حتى تصل إلى الوزن المثالي وهناك مثل فاطمة الطباخ الكثير من المشاهير الذين لج

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!