x88fl1j
x7lxew

بعد نجاحه: شاهدوا أقوى مشاهد المسلسل التركي ألب أرسلان

Summary | ملخص

مسلسل ألب أرسلان عمل تركي أسطوري استطاع أن يحقق مشاهدات كبيرة منذ بداية عرضه، خاصة مع الأداء التمثيلي الرائع لأبطال المسلسل، مرحبا بكم في حلقة جديدة من برنامج ريموت كونترول.

قصة مسلسل ألب أرسلان

المسلسل يحكي قصة حياة السلطان التركي ألب أرسلان ويكشف الأحداث السياسية وحروب الدولة السلجوقية الكبرى.

وتدور أغلب الأحداث حول العائلة السلجوقية والتي أسسها  القائد سلجوق الذي ترك دولة كبيرة جدا حكمت بصورة عادلة في ظل القوانين الإسلامية التي كانت تراعي كل حقوق المسلمين في حكمهم كما أدت دور محوري في نصر أهل السنة و فتح الكثير من البلدان وساندت الخلافة العباسية في بغداد بشكل قوي. 

شخصية ألب أرسلان

ويكشف المسلسل الكثير عن شخصية ألب أرسلان الاستثنائية، وهو الشاب ألب أرسلان الذي حسم أمر الدولة السلجوقية بشكل كبير بعد أن دب الخلاف في المعارك الأخيرة التي خاضها والتي كادت أن تودي بأهل السنة بشكل كبير ضد النفوذ الشيعي في إيران والعراق واللذين كانا يتغلغلان بشكل كبير آنذاك.

ألبأرسلان عرف بالذكاء وقوة التأثير، وسعة البال، وتنوع الثقافة حيث كان دوره في الحكم قويا جدا.

وألب أرسلان سمي بعضد الدولة، وهو أبو شجاع محمد بن جغري بك داود بن ميكائيل بن سَلْجُوق بن دُقَاق التركماني 

أحد أهم قادة المسلمين وكبار رجال التاريخ الإسلامي والتركي، وصاحب الانتصار الخالد على الروم في معركة ملاذكرد.

عُرف باسم ألب أرسلان ومعناها باللغة التركية الأسد الباسل، وكان رابع حكام الأتراك السلاجقة لقب بسلطان العالم أو بالسلطان الكبير أو الملك العادل، حيث بلغت حدود حكمه من أقاصي بلاد ما وراء النهر إلى أقاصي بلاد الشام، ورغم عظم مملكته، إلا أنه كان تابعاً للخلافة العباسية في بغداد.

وكان ألب أرسلان كعمِّه طغرل بك قائداً ماهراً مقداماً، وقد اتخذ سياسة خاصة تعتمد على تثبيت أركان حكمه في البلاد الخاضعة لنفوذ السلاجقة، قبل التطلُّع إلى إخضاع أقاليم جديدة وضمِّها إلى دولته، كما كان مشتاقاً إلى الجهاد في سبيل الله، ونشر دعوة الإسلام في داخل الدولة البيزنطية المجاورة له؛ كبلاد الأرمن وبلاد الروم.

وكانت رُوح الجهاد الإسلامي هي المحرِّكة لحركات الفتوحات التي قام بها ألب أرسلان وأكسبتها صبغة دينية، وأصبح قائد السلاجقة زعيماً للجهاد، وحريصاً على نصرة الإسلام ونشره في تلك الديار، ورَفْع راية الإسلام خفَّاقة على مناطق كثيرة من أراضي الدولة البيزنطية.

ولقد بقي سبع سنوات يتفقَّد أجزاء دولته المترامية الأطراف، قبل أن يقوم بأي توسُّع خارجي، وشجع ألب أرسلان الآداب والعلوم في زمانه وقد ظهر في عهده شخصيات الشهيرة مثل الشاعر والفلكي عمر الخيام. كما أنشأ المجامع العلمية في بغداد وأشهرها المدرسة النظامية عام 1067 التي تخرج منها عماد الدين الأصفهاني وبهاء الدين شداد اللذان خدما صلاح الدين الأيوبي.

أبطال مسلسل ألب أرسلان

المسلسل من بطولة باريش أردوتش والذي يقوم بدور السطان ألب أرسلان، وتشاركه البطولة فهرية أفجان والتي تلعب دور زوجة وحبيبة السلطان ألب أرسلان، ويضم المسلسل كوكبة كبيرة من نجوم الدراما التركية.

أبرزهم كل من هؤلاء النجوم الأتراك: النجم محمد أوزغور، النجم ميم كمال أوكي، النجمة إسيلا أوموت، النجم سنان توزكو، النجم سارب ليفيندوغلو، جيزيم كاراكا.

أحداث مسلسل ألب أرسلان

وشهدت حلقات المسلسل الكثير من الأحداث المشوقة والتي تحبس الأنفاس خاصة مع مشاهد معارك السلطان ألب أرسلان.

أقوى مشاهد مسلسل ألب أرسلان

ومن أقوي المشاهد مشهد إنقاذ ألب أرسلان لسليمان من الموت، وتناول المسلسل أيضا تفاصيل قصة الحب بين السلطان ألب أرسلان وزوجته أكجا خاتون والتي جمعتهما الكثير من المشاهد الرومانسية والتي تداولها الجمهور.

ومن المشاهد المؤثرة جدا كان مشهد موت تابار ابن الأمير مسعود والذي يقوم بدوره الممثل التركي بوراك علي أوزكان، وبكى الجمهور مع مشهد زيارة ألب أرسلان لقبر والدته بعد مرور وقت طويل.
 

المزيد:

شاهدوا أبطال مسلسل غوادلوبي بعد 28 عاما من عرضه: أحدهم اعتزلت الفن

كيف أصبح أبطال مسلسل أنطونيلا بعد 30 عاما: واحدة منهم تجاوزت المائة!

كل ما تريد معرفته عن مسلسل ديزني الجديد Moon Knight: مشاركة عربية

بعد مرور 20 عاما: كيف أصبح أبطال مسلسل قصر الحب؟

شاهدوا معنا: مواقف طريفة وعفوية لأحلام على المسرح

عبد الله السدحان يظهر بوجه منتفخ وسبب غريب وراء إصابته!

هؤلاء النجوم تعرضوا لمواقف محرجة: إحداهم بسبب زوجها

كواليس الجزء الثاني من أمينة حاف: انسحاب ليالي دهراب يثير الجدل

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

مسلسل ألب أرسلان عمل تركي أسطوري استطاع أن يحقق مشاهدات كبيرة منذ بداية عرضه، خاصة مع الأداء التمثيلي الرائع لأبطال المسلسل، مرحبا بكم في حلقة جديدة من برنامج ريموت كونترول.قصة مسلسل ألب أرسلانالمسلسل يحكي قصة حياة السلطان التركي ألب أرسلان ويكشف الأحداث السياسية وحروب الدولة السلجوقية الكبرى.وتدور

Want To License This Video? 

				
					console.log( 'Code is Poetry' );
				
			

We’ve got more!